القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

18 مرشحاً لرئاسة سوريا والعدد بإزدياد ‏والسوريين ‏يسخرون ‏!!!

مجلس الشعب في سوريا أعلن إجراء الانتخابات في ظل الوضع الأمني والأزمة الاقتصادية الخانقة والثورة الشعبية المستمرة منذ عقد من الزمن، فيما أعلنت المعارضة السورية ووصفتها بأنها شكلية وستنتهي بفوز الأسد



وانتقدت المعارضة إجراء الانتخابات في ظل الوضع الأمني والأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد والثورة الشعبية المستمرة منذ عقد من الزمن، ووصفتها بأنها انتخابات شكلية وستنتهي بفوز الأسد الذي يحكم سوريا منذ عام 2000 عقب وفاة أبيه حافظ.


وما أن أعلن رئيس مجلس الشعب فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية الاثنين الماضي حتى توالت طلبات الترشح إلى المحكمة الدستورية العليا، من بينها طلب من رئيس النظام ( الأسد) مما أثار موجة من السخرية والانتقاد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت عمليات الترشح وأصحابها مادة للسخرية .

وبحسب رصد أجراه الإعلامي علاء يونس تبين أن المرشحين إلى جانب الأسد:
هم "عبد الله سلوم عبد الله، محمد فراس ياسين رجوح، فاتن علي نهار، 


محمد موفق صوان، مهند نديم شعبان، أحمد يوسف عبد الغني، ناهد أنور الدباغ، محمد صالح أسعد الحاج عبد الله، عبد الحنان خلف البدوي، محمود أحمد مرعي، سنان أحمد القصاب، محمد يوسف رمضان، خالد عبده الكريدي، أحمد هيثم أحمد المكاري، دعد مبارك قنوع، محمد كاميران بن محمد جميل ميرخان، وحسين محمد طيجان".


ويقول مراقبون وناشطون بأن  معظم المرشحين لم يقدموا برامج انتخابية ولا يمتازون بأي شعبية أو حضور في الحياة السياسية والاجتماعية في البلاد. 


تعليقات