القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

وأخيرا تسجيل ‏صوتي ‏يكشف ‏جنسية من ‏قام ‏بإشعال ‏الحرائق ‏في ‏أنطاليا ‏

عانت مايقارب عشرون ولاية تركية من حرائق غابات في الأسابيع الماضية مما أدى لخسائر بشرية و مالية وأضرار كبيرة في الغابات التي اندلعت الحرائق فيها .


أخبار وإشاعات تم تداولها بالفترة الأخيرة بأن مفتعلين الحرائق من الجنسية السورية . 


فرق الجندرما بدأت كثفت تحقيقاتها بكافة الأماكن التي اندلع بها الحرائق للكشف عن الاسباب واعتقال المتورطين  ،    وذلك بعد عدة أدلة تبين بأن الحريق مفتعل .

وسائل الإعلام التركي نشرت خبراً  وترجمه الإعلامي علاء يونس ، عن اعتقال مفتعل الحرائق بغابات منافغات في ولاية أنطاليا ،


إحدى المواطنات الأتراك قامت بتسليم تسجيل مكالمة هاتفية صوتية لفرق الجندرما ، لأحد الأشخاص التي يوجد معرفة سابقة بينهم ، وهو يخبرها مافعل وأنه هو من قام بإشعال النيران في الغابات مقابل             مبلغ     ألف      ليرة      تركية.       
 

وقالت بأنه اتصل بها واعترف بنفسه مافعل وكيف قام بإشعال النيران بواسطة البنزين بعد ان استخرجها من دراجته النارية ونشر مادة البنزين بأماكن متفرقة من غابات منافغات ، 
كما ذكرت السيدة بأن جوالها يقوم بتسجيل جميع المكالمات الواردة والصادرة بواسطة برنامج خاص بتسجيل المكالمات، وبأغلب الاوقات تقوم بحذف التسجيلات ، لكنها احتفظت بهذا التسجيل وأردت تقديمه للجهات المختصة ، 

كما ذكر الشاب الذي تم اعتقاله والذي يبلغ من العمر 40 عام وهو تركي الجنسية ، أثناء مكالمته مع السيدة بأنه تلقى مبلغ ألف ليرة تركية مقابل إشعال الحرائق ، ووصلتني تعليمات بأنه بحال اعتقلت أن أدعي بأنني كنت متعاطي المخد.را.ت. ولم أكن أعي ما أفعل . 

فرق الجندرما اعتقلته وتم عرضه على القاضي المناوب ليأمر باستمرار اعتقاله ليتم نقله الى السجن .
 





تعليقات