القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

سيقفل جوالك الشاومي بعد 7أيام .........اليك الحل !!


لأصحاب اجهزة الشاومي حذر المهندس" براء
 حباب " من مشكلة تؤدي لقفل جوال الشاومي ولن يتمكن صاحبه من فتحه إلا في دولة معينة، وأعطى الحل عبر سلسلة خطوات، قدمها حباب على صفحته الشخصية على فيسبوك. 


 وفي التفاصيل التي اطلع عليها الإعلامي علاء يونس ، 


قال براء أن شركة شاومي فعلت ميزة “Activision Region” ، لمعرفة الدولة التي تم تشغيل جهاز الشاومي فيها لأول مرة، ما سيؤدي لقفله الجاهز إذا بيع في دولة غير التي تم فتحه فيها أول مرة، ويبقى الجهاز مفتوحا 7 أيام ثم يقفل دائما.


أعطيك مثالاً لنفترض بيع جهازك في تركيا لتاجر ما، ثم صدره التاجر للأردن مثلا، فإن المستهلك الأردني سيقفل جهازه بعد 7 أيام دائما، ولن يتمكن من فتحه إلا في تركيا.

الخبير التقني براء حباب طرح حلا لهذه المشكلة عبر عدة خطوات متسلسلة على الشكل التالي:

الخطوة الأولى تفتح برنامج Vpn” “على جهاز لابتوب. ثانيا نضع “”Vpn هند إذا جوالك هنديا، أو إذا كان صينيا. ثالثا، نعمل نقطة اتصال لاسلكية عن طريق برنامج My Router، ورابعا، نصل الجوال بشبكة الـ Wifiالتي صنعناها على اللابتوب، خامسا، سيفتح جوالك الآن طالما تم توصيله من الإنترنت من اللابتوب، سادسا، نحدد منطقة تواجد الجوال، الهند أو الصين، مثلا، نزيل حساب MI Account إذا وجد، ثم نفصل الإنترنت عن الجوال ونثبت Vpn عليه، ونختار البلد، الهند أو الصين مثلا، نضع السيم ونشغل الإنترنت و Vpn بسرعة كي لا يقفل.

الخطوة التالية أننا نشغل خيارات المطور للجوال وندخل خيارات المطور ونلغي قفل المصنع ثم تسجل رقمك أو بريدك كي تفتح Bootloader.

ابحث على محرك البحث غوغل عن بوت لودر لأجهزة الشاومي، وشاهد فيديو ثم بعد انتهاء وقت تقديم طلب فتح البوت، نحمل روم عالمي أو رسمي، عندها مبارك عليك، أصبح جوالك بنسخة عالمية واشتغل براحتك، يقول الخبير براء.

وقال براء أنه في حال جوالك هندي أو صيني، ولم يقفل، ابدأ من الخطوة التي تضع فيها السيم وتشغل vpn. 

تعليقات