القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

قرارات عاجلة من أنقرة تستهدف السوريين منها الترحيل !!

شهدت أنقرة بالفترة الأخيرة تظاهرات ومطالبات بترحيل اللاجئين السوريين الى بلادهم، على خلفية شجار حصل بين شبان سوريين وأتراك قُتل على أثرها شاب تركي وأصيب آخر .
وبناء على ذلك عقد اجتماع بين عدة شخصيات في أنقرة بينهم والي أنقرة ومسؤولين عن إدارة الهجرة والأمن العام والجندرما في أنقرة وتمت مناقشة موضوع تواجد السوريين في الولاية واتخذت عدة قرارات منها : 

 قام الإعلامي علاء يونس بالاطلاع عليها وترجمتها 

اولاً 
اعتبارًا من 2 سبتمبر 2021 ، إيقاف التسجيل الأولي لبطاقة الحماية المؤقتة في أنقرة للاجئين الجدد (عدم منح الكمالك ).

 ثانياً
 سيتم  التدقيق على السوريين الذين يتمتعون بوضع الحماية المؤقتة ، والمسجلين في ولايات أخرى والمقيمين فعليًا في أنقرة ، وإعادتهم إلى الولايات التي تم تسجيلهم فيها ، وسيتم مراقبة  إقامتهم في الولايات التي تم تسجيلهم فيها بشكل مستمر. 
ثالثاً
تحديد المباني المهجورة والأجانب المقيمين في هذه المباني ، والتي تعد مصدر حوادث الهجرة والمخدرات وتهدد النظام العام في أنقرة ، واستكمال إجراءات الهدم والإخلاء ، وإرسال هؤلاء الأجانب إلى المحافظات التي   تم تسجيلهم فيها ومن لايحمل بطاقة الحماية المؤقتة سيتم تسليمه لمركز إعادة المهاجرين .

رابعاً
سيستمر احتجاز المهاجرين غير الشرعيين الذين ليس لديهم أي وضع حماية أو تصريح إقامة من قبل إدارة الهجرة  ووضعهم رهن الاحتجاز الإداري في مراكز الترحيل من أجل تنفيذ إجراءات العودة إلى بلادهم 

 خامساً

سيتم تطبيق جميع أنواع العقوبات على الفور في إطار التشريع اللازم فيما يتعلق بأماكن العمل التابعة للأجانب الغير حاصلين على لوحة ضريبية .


تعليقات