القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

تنكيس علم جامعة ماجيل الكندية بسبب لاجئ سوري


"أسامة السمان" شاب سوري قطع الحدود الأمريكية قادما لكندا لاجئاً باحثاً عن بر الأمان.

"أسامة" منذ قدومه إلى كندا تطوع في المنظمات الإنسانية و الحكومية التي تعنى بالمهاجرين الجدد واللاجئين وعمل بكل جهد ليرفع اسم السوريين عالياً . 
من هو #أسامة_السمان ؟؟

أسامة السمّان من مواليد 26 آذار/مارس 1986 وتُوفيَّ في 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 كان ناشِطًا حقوقيًا سوريًا.
 انتقلَ في وقت لاحق إلى مصر لمواصلة تعليمه العالي وذلكَ خلال ثورات الربيع العربي. يعدّ أسامة اليوم ناشط إعلامي ثوري كما يُعتبر ناشط سياسي من أبرز النشطاء السياسيين الشباب في الدولة السورية
قبل أيام توفي الشاب "أسامة السمان" عن عمر يناهز 35 عاماً في كندا  بسبب أزمة قلبية
وترك زوجة وطفلين صغيرين أربع سنوات وسنتين .
بدأ نشاط أسامة الثوري بعدَ يوم الغضب في الخامِس من فبراير عام 2011 حيث عملَ على إنتاج أشرطة فيديو توثقُ كلّ ما يحصل في الثورة السورية هذا فضلا عن كونه بات في وقتٍ ما الناطق الرسمي باسم وسائل الإعلام في مدينة التل. وعلاوة على ذلك؛ ساهمَ أسامة بنشاط في مختلف الحملات الإعلامية التي تسعى إلى تسليط الضوء على معاناة الأسرى السوريين. 
حيث شاركَ كذلك رفقة رزان غزاوي في نشرِ عددٍ من المقالات التي تهمّ الثورة السورية وقد نالَ عام 2012 جائزة مهمة كأفضل حملة لنشطاء حقوقيين في سوريا.

قبل وفـــــاته تقدم الشاب أسامة لدراسة هندسة الحاسوب في جامعة ماجيل .. اليوم نشرت الجامعة أسماء المقبولين في الاختصاص وكان من بينهم "أسامة"

علمت الجامعة بخبر وفاتـــــه و تم تنكيس علم جامعة ماجيل على صرحها التاريخي معزين عائلته و أصدقاؤه في قسم الهندسة المعلوماتية في موقع الجامعة الالكتروني

كما اطلقت حملة تبرعات لعائلة "أسامة" لمساعدتهم في هذه الظروف الصعبة .

تعليقات