القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

بعد عرض استفزازي ، اعتقال سوريين في ولاية أضنا التركية

الشرطة التركية تعتقل 8 سوريين ظهروا بمقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي

أعلن مكتب والي أضنة إلقاء القبض على 8 لاجئين سوريين وإرسالهم إلى مركز الترحيل، وذلك على خلفية الصور ومقطع الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يظهر من خلاله مجموعة من السوريين وهم يمشون في الشارع حاملين عصيّاً وسكاكين ومناجل، ما أثار رعب وخوف العديد من المواطنين الأتراك. 


بحسب مانشرته وسائل إعلام تركية الفيديو وترجمها الإعلامي علاء يونس فقد انتشر مقطعاً مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عشرات السوريين يسيرون بأحد شوارع أضنة التركية يحملون أسلحة بيضاء . 

الفيديو أثار غضب الشارع التركي بسبب قيام الشبان السوريين  بحمل أسلحة بيضاء منها السكاكين والعصي وهم يسيرون ضمن أحد شوارع أضنة ليلاً ولم يعرف وجهتهم أو سبب تصوير هذا الفيديو ونشره .

 بعد انشار الفيديو تحركت فرق الأمن و اعتقلت 8 سوريين بعد تثبيت هويتهم بسبب  ظهورهم في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يسيرون في شارع بولاية أضنة رافعين أسلحة بيضاء.
وبحسب مانشرته وكالة الأناضول التركية أنه وفقا لـ "معلومات واردة من ولاية أضنة" جنوب تركيا، تحركت فرق مديرية الأمن بعد تداول فيديو على منصات التواصل لمجموعة سوريين وهم يسيرون في شارع حاملين بأيديهم سيوفا وسكاكين وعصيا.

وأوقفت الفرق الشخص الذي نشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، و7 آخرين ظهروا في الفيديو بعد تحديد هوياتهم.

وبعد اكتمال الإجراءات في مديرية الأمن، سيتم إحالة المشتبهين الـ8 إلى إدارة الهجرة تمهيدا لترحيلهم خارج تركيا.
وتواصل فرق الشرطة العمل لإلقاء القبض على بقية المشتبهين ممن ظهروا في مقطع الفيديو بعد التعرف على هوياتهم.

وكانت وزارة الداخلية التركية أعلنت اعتقال 19 شخصًا من السوريين، في تشرين الأول الماضي على خلفية حملة “فيديوهات الموز” التي نشرها سوريون استنكارًا لمقطع مصور يُظهر مواطنًا تركيًا يقول إنه لا يستطيع شراء الموز بسبب المشكلات الاقتصادية بينما يستطيع السوريون ذلك. 

تعليقات